التخلص من عسر الهضم في رمضان

غالباً ما يحدث عسر الهضم في رمضان بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو الدهنية أو بعد الإفراط في تناول كميات كبيرة من الطعام، و من الشائع أن يعاني الصائم من هذه الحالة بعد تناول وجبة الإفطار الغنية بمجموعة واسعة من الأطعمة المختلفة و الحلويات. و من أعراض عسر الهضم في رمضان التي قد يواجهها الصائم هي انتفاخ البطن، الغازات، حرقان في منطقة البطن، القيء.

و حرصاً منّا في مساعدتك في المحافظة على سلامتك خلال هذا الشهر الفضيل سنقدّم إليك بعض العلاجات الطبيعية لمشكلة عسر الهضم في رمضان :

  • خل التفاح :

أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وامزجي مع خليطك ملعقة صغيرة من العسل، واشربي هذا الشراب ثلاث مرات بعد وجبة الإفطار.



  • الزنجبيل :

يحفّز الزنجبيل العصارة الهضمية وتدفق الانزيمات التي تساعد على هضم الطعام، ما يجعل منه علاجاً فعّالاً لمشكلة سوء الهضم. وللتخلّص من هذه الحالة المزعجة، إمزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون والقليل من الملح وتناولي الخليط مع أو من دون ماء (حسب الرغبة). كما بإمكانك شرب شاي الزنجبيل لعلاج عسر الهضم والنفخة.

  • شاي النعناع :

يعمل الزيت الموجود في أوراق النعناع على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي ما يسمح بالتخلّص سريعاً من غازات البطن و يخفف بالتالي من إزعاج عسر الهضم. وإلى جانب هذه العلاجات التي قدّمناها لك من المفضّل أن تحدّي من استهلاك الأطعمة الحرّيفة والأطعمة الدسمة، السكر، والكافيين. بالإضافة إلى ذلك ننصحك بتناول الطعام ببطء.

 لا تنسي سيدتي يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات الخاصة بكِ على الفيس بوك عبر صفحتنا Women’s Secrets إظغط إعجاب للصفحة و شاركينا بتعليقاتك و أرائك. 

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

الاطعمة التي تسبب الحساسية إكتشفيها !

الاطعمة التي تسبب الحساسية كثيرون هم من يعانون