شهد شريط فيديو أكثر من 3,2 مليون مشاهدة في أسبوع واحد ، يستعرض الحقبات التاريخية التي مرت بها إيران في القرن الأخير، ومدى انعكاس ذلك على أزياء و مظهر المرأة الإيرانية الخارجي بشكل عام.

تظهر في هذا الفيديو عارضة أزياء بمكياج وقصات شعر مختلفة تنسجم مع كل عقد من الـ 100 سنة الأخيرة، فبدت تجسيدا لاهتمام المرأة الإيرانية بالموضة وواكبت آخر صيحاتها.

وربما إيران من أكثر بلدان العالم حيث التزمت المرأة بمعايير أزياء ومكياج محددة، ولكن في العقود الأخيرة لم يعد لقصات الشعر حيزا مهما في عالم المرأة الإيرانية.



ولم يغفل القائمون على الفيديو الأثر الكبير الذي خلفته الثورة الإسلامية، حيث احتفلت إيران قبل أيام بالذكرى الـ 36 لاندلاعها، فعكس هؤلاء رغبة الكثير من الإيرانيات بمجاراة الموضة من خلال ما بات يُعرف بالحجاب العصري، الذي يسمح بالكشف عن شيء من شعر المرأة الإيرانية.

 

 

يُذكر أن هذا الواقع دفع بعض مصممي الأزياء الإيرانيين إلى الابتكار، فنجحوا بالدمج بين الالتزام بالعرف المعتمد وتقديم تصاميم أزياء”حجاب” عصرية، سيما في ظل اهتمام الشباب الإيراني من الجنسين بالموضة الحديثة من جانب، وتمسكه بما يفرضه نمط الحياة السائد في الجمهورية الإسلامية من جانب آخر.

 

المصدر الـ “يوتوب”

 

 لا تنسي سيدتي يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات الخاصة بكِ على الفيس بوك عبر صفحتنا Women’s Secrets إظغط إعجاب للصفحة و شاركينا بتعليقاتك و أرائك. 

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

8 تفاصيل دقيقة تنتبه إليها المرأة

هل تدرين يا سيدتي أن هنالك تفاصيل دقيقة